منصة TikTok أصبحت هي المهيمنة في العالم

تيك توك TikTok هي واحدة من أكبر منصات الوسائط الاجتماعية في العالم ، ولا تزال قاعدة مستخدميها تنمو أكثر وأكثر… إليكم سبب استمرار هذه المنصة واتجاه الكثير من الأشخاص الى منصة TikTok.

لماذا منصة TikTok أصبحت هي المهيمنة في العالم
لماذا منصة TikTok أصبحت هي المهيمنة في العالم

 

ملخص قصير عن منصة TikTok

لدى TikTok أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ، ويستمر هذا العدد في النمو. هناك العديد من محبي منصة TikTok.

في أوائل عام 2020 ، اكتشفنا سبب وجود الكثير من المستخدمين لـ TikTok . ومع ذلك ، في ضوء نموه السريع والمستدام ، أردنا استكشاف ما يفعله التطبيق والذي يجعل المستخدمين يقضون ساعات أو حتى أيامًا في اكتشاف الفيديوهات عبر موجز TikTok.

صفحة الخوارزمية لتطبيق تيك توك TikTok

السبب الأكبر الذي يجعل الكثير من الاشخاص من جميع الأعمار ما زالوا مدمنين على TikTok هو موجز اكتشاف محتوى التطبيق ، والمعروف باسم صفحة “For You” أو FYP.

حيث تعمل هذه الصفحة كخط زمني أساسي على التطبيق وهي كيفية عثور الأشخاص على محتوى جديد. يتم تشغيل TikTok بواسطة خوارزمية فريدة تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لملء FYP بالمحتوى الأمثل لإظهار مستخدم معين.

لتحديد اهتماماتك ، يتتبع التطبيق بدقة أنواع مقاطع الفيديو التي تتفاعل معها بشكل أساسي. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب أو تعلق أو تشارك المقاطع التي تركز على الطهي ، فسترى المزيد من مقاطع الفيديو حول الطهي في خلاصتك.

بذالك تنشئ الخوارزمية أيضًا علاقات تستند إلى مقاطع فيديو مختلفة يتفاعل معها نفس المستخدمين.

هذا مشابه لقسم Amazon الذي يتم شراؤه معًا بشكل متكرر والذي ينشئ اقتراحات بناءً على المنتجات المشتراة.

على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى المبنية بشكل أساسي على الاتصالات بين الأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض في الحياة الواقعية ، تركز TikTok على تحسين المحتوى الذي تراه.

من الممكن تمامًا قضاء ساعات على TikTok دون رؤية أي شخص تعرفه أو تتابعه لأن النظام الأساسي مدفوع بالاكتشاف الخوارزمي.

نظرًا لطبيعة FYP ، يتحسن التطبيق في فهم نوع المحتوى الذي ستستمتع به وأنت تواصل استخدامه.

هذا هو السبب الذي يجعل الناس لديهم تجارب مختلفة تمامًا على التطبيق.

في حين أن الكثيرين يمكنهم العثور على FYP الخاص بهم في الغالب بمقاطع فيديو رقص وعروض غنية ، يرى آخرون فقط مقاطع فيديو للطهي وإصلاح المنزل والرسم الرقمي…

تحميل برنامج تيك توك لايت TikTok Lite

اتجاهات TikTok

 

TikTok
TikTok

سبب كبير آخر وراء هيمنة TikTok هو انتشار الاتجاهات ، مثل تحديات الرقص للأغاني الشعبية أو مقاطع الفيديو المتوافقة مع عوامل التصفية الشائعة داخل التطبيق.

تعطي الخوارزمية الأولوية للمحتوى الذي يناسب اتجاهات معينة عبر الإنترنت تحظى بشعبية في الوقت الحالي.

نظرًا لأن الاتجاهات الساخنة تميل إلى اكتساب المزيد من المشاركة ، سينضم المستخدمون الآخرون بشكل متكرر وإنشاء محتوى يتوافق مع تلك الاتجاهات.

أحد الأسباب الرئيسية لظهور الاتجاهات على TikTok هو نظامها الصوتي:

عندما يقوم المستخدمون بتحميل مقطع فيديو ، يمكن مزامنة صوت هذا الفيديو المعين أو استخدامه بواسطة مستخدمين آخرين. على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بإنشاء ريمكس لأغنية شائعة ، فيمكن في النهاية استخدام مقطع الصوت المحدد هذا في آلاف مقاطع الفيديو الأخرى.

يعد هذا أيضًا سببًا كبيرًا وراء تحول TikTok إلى الطريقة المهيمنة التي تحصد بها الأغاني تدفقات وتنمو على مخططات موسيقى البوب ​​، مثل Billboard و Rolling Stone.

نشأت العديد من أكبر الأعمال الناجحة وأكثرها انتشارًا في العامين الماضيين من اتجاهات TikTok.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تحصل الأغاني الغامضة أو القديمة على دعم غير متوقع أيضًا. على سبيل المثال ، أصبح Fleetwood Mac’s Dreams ، الذي تم إصداره في عام 1977 ، اتجاهًا جديدًا على TikTok وعاد إلى قوائم موسيقى البوب في نفس الأسبوع.

تنزيل برنامج TickTock Video Wallpaper by TikTok

المجتمعات على TikTok

على سبيل المثال ، هناك ثقافة تفرعية كاملة لـ TikTok تسمى “cottage-core” ، والتي تركز على الجماليات الخيالية ومقاطع الفيديو للمنازل في الغابة.

هناك مجتمعات TikTok بأكملها بملايين المشاهدات التي تركز على وضع الطوب ، وتناول الآيس كريم ، وخلط ألوان الطلاء ، وتحريك شعارات الشركة.

أخيرًا ، TikTok هي موطن لمجموعة متنوعة من المحتوى. عادةً ما يُطلق على مجموعات المقاطع ومنشئي المحتوى “مجتمعات TikTok” وتتميز بمقاطع فيديو وتسجيلات صوتية وعلامات تصنيف مشتركة.

لكل موضوع متخصص ، هناك على الأرجح الآلاف من المستخدمين الذين يصنعون مقاطع فيديو حول هذا الموضوع المحدد.

يساهم تنوع الموضوعات في حجم قاعدة المستخدمين ، سواء من حيث المشاهدين ومنشئي المحتوى. كما أنه يحفز العديد من أنواع الشركات المختلفة للانضمام إلى التطبيق وإنشاء محتوى للترويج لمنتجاتها.

يمكنكم الان تنزيل تطبيق تيك توك مهكر

مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي

شبكة TikTok هو مثال رائع على دور التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في تشكيل عادات الاستهلاك لدينا. تمامًا مثل كيفية استخدام مواقع التجارة الإلكترونية للخوارزميات التي يحركها المستخدم لاقتراح ما يجب شراؤه ، تعتمد منصة TikTok على مستخدميها لدفع نمو أنواع معينة من المحتوى.

كيفية فك حظر TikTok تيك توك

المصدر : howtogeek

1 تعليقات على "منصة TikTok أصبحت هي المهيمنة في العالم"

  1. situs alay4d هو يقول:

    Wow Thanks for this site i find it hard to find decent info out there when it comes to this material appreciate for the blog post website

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *