كيف ترى رسائل WhatsApp المحذوفة

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في قراءة رسائل.

يسمح لك WhatsApp بإلغاء الرسائل المرسلة “عن طريق الخطأ” إلى المستلم ، باستخدام ميزة “الحذف للجميع”. كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرسالة -> انقر على أيقونة “سلة المهملات” التي تظهر أعلى الصفحة -> وحدد “حذف للجميع”. إذا كنت تفعل ذلك في غضون وقت محدد ، فسيستبدل WhatsApp الرسالة بشعار “تم حذف هذه الرسالة” للمستلم. ومع ذلك ، فإن الميزة ليست مضمونة. هناك حلول يمكن للمستلمين من خلالها رؤية وقراءة رسائل WhatsApp المحذوفة. لسوء الحظ ، لا يمكنك قراءة رسائل WhatsApp المحذوفة على iPhone حتى الآن. إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام Android ، فهذه هي طريقة مشاهدة رسائل WhatsApp المحذوفة مع / بدون تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية.

كيف ترى رسائل WhatsApp المحذوفة على Android دون أي تطبيق

لا يحتوي واتساب WhatsApp على ميزة مضمنة تسمح لك بقراءة الرسائل المحذوفة. ومع ذلك ، إذا كان لديك جهاز Android 11 أو أحدث ، يمكنك قراءة رسائل WhatsApp المحذوفة دون تثبيت أي تطبيق. يأتي نظام التشغيل مزودًا بخيار محفوظات الإشعارات المدمج الذي يمكنه الاحتفاظ بسجل لجميع رسائل WhatsApp ، على الرغم من حذفها من قبل المستلم. كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام. فيما يلي كيفية تمكين سجل الإشعارات على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام Android 11 لرؤية رسائل WhatsApp المحذوفة:

 

  • افتح تطبيق الإعدادات وانقر على “التطبيقات والإشعارات”.
  • انقر على “الإشعارات”.
  • انقر على “سجل الإشعارات” وقم بتبديل الزر بجوار “استخدام سجل الإشعارات”
  • بعد ذلك ، ستظهر على الصفحة جميع إشعاراتك المستقبلية ، بما في ذلك رسائل WhatsApp

سيتعين عليك اتباع نفس الخطوات لقراءة رسائل WhatsApp المحذوفة في كل مرة. سيتم تكديس الرسائل مقابل جميع الإشعارات الأخرى (أي شيء من آخر 24 ساعة). يمكنك التفاعل مع الإشعار من خلال النقر عليه ، تمامًا كما لو كان في مركز الإشعارات المنسدل في الهاتف. مثل Notisave ، لا يستعيد خيار سجل إعلام Android 11 ملفات الوسائط. لذلك ، اتبع ما سبق ذكره “كيفية مشاهدة خطوة ملفات وسائط WhatsApp المحذوفة”.

كيف ترى رسائل WhatsApp المحذوفة على Android باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية

في حالة عدم تشغيل جهازك لنظام Android 11 أو إصدار أحدث ، فسيتعين عليك تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية يتتبع إشعارات الهاتف. تجدر الإشارة إلى أن رسالة WhatsApp يجب أن تنشئ إشعارًا للتطبيق لتسجيله. قد لا يحدث هذا عندما تكون الدردشة مفتوحة أو كنت نشطًا في وقت تلقي الرسالة.

في هذه الملاحظة ، دعنا نتحقق من كيفية رؤية رسائل WhatsApp المحذوفة على Android عبر تطبيق تابع لجهة خارجية

  • انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق يمكنه الاحتفاظ بعلامة تبويب في سجل الإشعارات. Notisave هو أحد أجمل الخيارات. يحتوي التطبيق على أكبر عدد من التنزيلات والمراجعات المحترمة.
  • بعد تثبيت التطبيق ، امنح جميع الأذونات اللازمة. سيحتاج تطبيق Notisave إلى الوصول لقراءة الإشعارات والصور والوسائط والملفات وتبديل خيار البدء التلقائي.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيبدأ التطبيق في الاحتفاظ بسجل لكل إشعار تلقيته ، بما في ذلك رسائل WhatsApp.
  • بعد ذلك ، حتى إذا قام المرسل بحذف رسائل WhatsApp ، فستتمكن من قراءتها عبر تطبيق Notisave. لكن هذا لا يغير طبيعة الرسالة على WhatsApp.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك Notisave خيار الرد على الرسائل دون مغادرة التطبيق.
  • التطبيق مفيد أيضًا لقراءة الإخطارات التي قمت بسحبها بعيدًا عن طريق الخطأ.

كيف ترى رسائل WhatsApp المحذوفة على iPhone

بالنسبة إلى iPhone ، iCloud هي الطريقة الوحيدة لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة. طالما تم نسخ الرسالة احتياطيًا على الخدمة السحابية من Apple ، فيمكن استعادتها وعرضها أيضًا على حذف المنشور. إذا قمت بتغطية ذلك ، فإليك كيفية رؤية رسائل WhatsApp المحذوفة على iPhone:

  • قم بحذف أو إلغاء تثبيت WhatsApp من جهاز iPhone الخاص بك وإعادة تثبيته من متجر التطبيقات
  • الآن ، افتح WhatsApp واستعد النسخة الاحتياطية القديمة من iCloud
  • بمجرد استعادة النسخة الاحتياطية بالكامل ، يمكنك عرض الرسائل المحذوفة في الدردشات المعنية.

المصدر : 91mobiles