أفضل تطبيقات لقراءة القرآن بدون نت

أفضل 10 تطبيقات القرآن الكريم: دعم الترجمة والصوت وغير

سواء كنت تريد قراءة القرآن أو تلاوته أو تعلمه، يمكنك القيام بكل ذلك باستخدام أفضل تطبيقات القرآن الكريم لنظام Android والتي توفر الترجمة باللغات الإنجليزية والعربية والأردية. جميع هذه التطبيقات متوافقة تمامًا مع هواتف Android والأجهزة اللوحية.

هل تسافر عادة وتجد صعوبة في حمل القرآن معك طوال الوقت؟ أم تريد الوصول بسهولة إلى القرآن الصحيح والمحقق؟ لا مزيد من البحث حيث قمنا هنا بمراجعة بعض أفضل تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

ستساعدك معظم التطبيقات التي أدرجتها هنا في القائمة أدناه بطريقة أو بأخرى في عادات تلاوة القرآن. وجميعها مجانية تمامًا للتنزيل والاستخدام.

كما أن الميزات المدمجة في تطبيقات القرآن هذه لنظام Android مثل الترجمة بلغات مختلفة، والترجمة الصوتية، والاستماع الصوتي إلى جانب التوجيه المناسب للتجويد ستعزز بشكل لا يصدق قدراتك على قراءة وفهم القرآن الكريم.

1. القرآن الكريم للأندرويد

تم تطوير تطبيق القرآن لنظام Android من قبل المبدعين في موقع Quran.com وهو يوفر جميع الميزات الأساسية بما في ذلك واجهة وضع القراءة الواضحة والتنقل السهل بين الصفحات باستخدام أزرار الصوت والترجمة بأكثر من 32 لغة مختلفة إلى جانب خيارات مفيدة مثل البحث، القفز، والوضع الليلي.

يعد وجود هذه الميزات هو السبب الرئيسي وراء شهرة هذا التطبيق بين مستخدميه. في البداية الأولى، سيطالبك التطبيق بتنزيل بعض الملفات الأساسية التي يبلغ حجمها حوالي 75 ميجابايت، والتي ستسمح لك بتلاوة القرآن دون اتصال بالإنترنت.

تحميل التطبيق من هنا

2. Al-Quran

يستخدم تطبيق القرآن الكريم على نطاق واسع من قبل ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وهو يتضمن ترجمة القرآن الكريم بجميع اللغات التي يتواجد فيها الدين الإسلامي تقريبًا.

وكما هو الحال مع معظم تطبيقات القرآن الأخرى، يتيح لك تطبيق القرآن أيضًا إضافة أي آية أو سورة في المفضلة ويوفر سهولة الوصول إليها لاحقًا من خلال قسم “المفضلة”.

يمكنك أيضًا تخصيص نمط النص ومظهره، وتخصيص الطريقة التي تفضلها لتلاوة القرآن على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، بما في ذلك القدرة على تكبير حجم الخط وزيادة حجمه مما يجعله مناسبًا لك للقراءة.

تحميل التطبيق من هنا

3. القرآن MP3

هل سبق لك أن أردت الحصول على القرآن الكريم بصيغة MP3 لتتمكن من الاستماع إلى أي سورة دون البحث عنها في الإنترنت؟ تطبيق القرآن MP3 هو إجابتك.

نعم، أصبح هذا ممكنًا الآن لأن هذا التطبيق يتيح لك تنزيل القرآن الكريم وبثه بصيغة MP3 بتنسيق عالي الجودة. بمجرد تنزيل التطبيق من متجر Google Play، ستظهر لك قائمة تضم أكثر من مائة قارئ معروف ويمكنك اختيار المقرئ المفضل لديك دون عناء.

تحميل التطبيق من هنا

4. Holy Quran – Al Quran Al Kareem

 

لقد تم تنزيل تطبيق القرآن الكريم للقرآن الكريم من قبل أكثر من 4 ملايين مستخدم لأنه، على غرار أحد التطبيقات المذكورة سابقًا في القائمة، يتضمن هذا التطبيق أيضًا القرآن كاملاً في ملف تثبيت واحد حتى لا يجب أن تنفق أي بيانات إضافية لتنزيل ملفات إضافية.

كل ما عليك فعله حقًا هو تنزيل التطبيق وتثبيته. ستتمكن بعد ذلك من قراءة القرآن الكريم باستخدام واجهة مستخدم مصممة بشكل متطور وخط سلس لتوفر لك تجربة قراءة جديرة بالاهتمام.

تحميل التطبيق من هنا

5. القرآن MP3 – قراءة القرآن

Al Quran MP3 – تطبيق قراءة القرآن لنظام Android ليس مناسبًا فقط لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق لتلاوة القرآن والاستماع إليه، ولكنه مناسب تمامًا لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا حافظي القرآن عن طريق حفظ القرآن كاملاً. القرآن.

لأنه يوفر الدعم الكامل للترجمة والتلاوة الصوتية والترجمة الصوتية للقرآن الكريم، يمكن للمرء استخدامه بسهولة لتعزيز معرفتهم حول هذا الكتاب المقدس دون أي شرط لاستشارة أي عالم.

تحميل التطبيق من هنا

6. القرآن الكريم مع الترجمة الأردية

كما يوحي اسمه، فإن تطبيق Qur’an with Urdu Translation هو تطبيق يوفر لك سهولة الوصول إلى الترجمة الأردية للقرآن الكريم. إنه يستهدف بشكل مباشر القراء الذين يفضلون اللغة الأردية بشكل أكبر.

لا يمكنك قراءة القرآن باللغة الأردية فحسب، بل يمكنك أيضًا الاستماع إلى الترجمة باستخدام وضع التلاوة الصوتية في التطبيق. علاوة على ذلك، لا تقتصر الترجمات على اللغة الأردية فقط ويمكنك تغييرها بسهولة إلى مجموعة من اللغات بما في ذلك الفرنسية والصينية والهولندية والفارسية والإندونيسية.

تحميل التطبيق من هنا

7. القرآن الكريم (16 سطراً في الصفحة)

هل حفظت القرآن الكريم بالفعل وتبحث عن تطبيق مناسب لك بحيث يمكنك الاحتفاظ به معك طوال الوقت على شكل تطبيق على هاتف Android؟

سيكون تطبيق القرآن الكريم هذا هو خيارك الأفضل حيث اتبع مطور هذا التطبيق تنسيقًا قياسيًا مكونًا من 16 سطرًا لكل صفحة للتأكد من أن كل صفحة تتكون من أكثر من ستة عشر سطرًا بحيث تناسب القارئ الذي يحفظ القرآن.

تحميل التطبيق من هنا

8. تعلم تجويد القرآن

هل أردت يومًا أن تتعلم القرآن ولكنك لم تتمكن من العثور على أي معلم أو مصدر موثوق؟ سيكون تطبيق تعلم القرآن هو أفضل رهان لك! سيساعدك هذا التطبيق المجاني في تعلم كيفية تلاوة القرآن الكريم بشكل صحيح وسيعلمك أيضًا جميع أساسيات التلاوة.

وفي حالة وجود مدرس قرآن معك، فسيكون هذا التطبيق أكثر فائدة ويحسن احتمالية التعلم الفوري.

تحميل التطبيق من هنا

9. قراءة القرآن دون اتصال

قراءة القرآن دون اتصال، كما يوحي الاسم نفسه، هو تطبيق الكل في واحد يسمح لك بالحصول على القرآن الكريم كاملا على هاتف أندرويد الخاص بك دون الحاجة إلى تنزيل ملفات إضافية من الإنترنت.

لأن هذا التطبيق يتضمن جميع الملفات الأساسية، وهذا هو السبب في أن حجم هذا التطبيق يزيد عن 35 ميجابايت. ولكن يجب أن تطمئن إلى أن لديك القرآن الكريم كاملاً على هاتفك والذي لا يتطلب حتى الاتصال بالإنترنت.

تحميل التطبيق من هنا

10. آي قرآن لايت

iQuran Lite هو نسخة مجانية من تطبيق القرآن الكريم الأصلي كامل المواصفات مع بعض القيود. ومع ذلك، ستظل قادرًا على قراءة القرآن كاملاً في الوضع الرأسي والأفقي، والقدرة على وضع إشارة مرجعية على أكثر من خمس صفحات لسهولة الوصول إليها، والحصول على ترجمة للقرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

يمكن أن يعمل iQuran أيضًا كرفيق مفيد إذا كنت تحاول حفظ أي آية محددة من القرآن من خلال السماح لك بالاستماع إلى هذا القسم ووضعه في وضع التكرار باستخدام وظيفة التحكم الصوتي القوية.

تحميل التطبيق من هنا

قراءة القرآن بالطريقة المقصودة أن يقرأ

  • ابحث عن غرفة هادئة حيث يمكنك التركيز على قراءتك.
  • امتلك نية مطمئنة في بداية قراءتك.
  • تأكد من فهم معنى الآيات. يمكنك قراءة الترجمة معك إذا كنت لا تفهم اللغة العربية.
  • نطق الكلمات بوضوح ودقة.
  • اقرأ ببطء وباهتمام مناسب.
  • خذ فترات راحة قصيرة إذا وجدت نفسك تشعر بالنعاس. اقرأ فقط بقدر ما تشعر بالراحة.
  • إن فهم القرآن يعني أن يُفهم ويُتخذ مصدرًا للمعرفة.
  • فكر في ما قرأته وحاول استخلاص الدروس الروحية.
  • توقف مؤقتًا لاستيعاب أي مشاعر تظهر على السطح.
  • اطلب من الله الهداية والعون عند فهم الآيات.
  • أنهي قراءتك بصلاة الشكر.

ما هو تطبيق القرآن الكريم المفضل لديك؟

بالنسبة لنا، يعد تطبيق القرآن لنظام Android هو المفضل لدينا لأنه يتم تحديثه بشكل متكرر ويوفر الوضع الليلي بالإضافة إلى وظيفة وضع الإشارات المرجعية. ما هو تطبيق القرآن المفضل لديك ولماذا؟ يرجى مشاركة تعليقاتك معنا في قسم التعليقات أدناه. 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *